ان تبخير الوجه و من أحدث التقنيات في تنظيف الوجه، ويعمل جهاز بخار الوجه على جعل بشرتك مشرقة ونظيفة وناعمة من خلال تقليل علامات التقدم في السن، وتتوفر هذه الخدمة في العديد من صالونات التجميل والمنتجعات ولكنها مرتفعة السعر للغاية ولا يستطيع الكثير من الناس الذهاب للصالون كل أسبوع. 

ولهذا فإن استعمال جهاز بخار وجه منزلي  يوفر الوقت والمال، ولكي تتمكنوا من الحصول على تجربة استرخاء ممتعة مثل السبا تابعوا هذا الدليل الذي اعددناه عن طريقة استعمال جهاز تبخير الوجه المنزلي.


طريقة استخدام جهاز تبخير الوجه

دليل استعمال جهاز بخار الوجه بطريقة صحيحة


اعداد البشرة

يجب اعداد البشرة حتى نتمكن من تنظيف المسامات، ونحصل على نتائج أفضل مع البخار. يجب تنظيف الوجه بغسول مناسب لإزالة الدهون والأوساخ والماكياج من الوجه.

ثم بعد ذلك يحب استخدام مقشر لطيف للبشرة لإزالة الخلايا الميتة التي تسد المسامات.

تعبئة خزان الماء في الجهاز

خزان الماء في جهاز التبخير

اطلعوا على دليل الاستعمال لأن سعة خزان الماء تختلف من جهاز لآخر 

توصيل الجهاز وتسخين الماء

بعض الاجهزة تعمل بالبطارية والبعض بالكهرباء، بعد توصيل الجهاز او التأكد من ان البطارية ممتلئة نكون مستعدين لتشغيل الجهاز وتسخين المياه ، هذه العملية تأخذ من 3 الى 5 دقائق حسب الجهاز.


وقت الساونا

ساونا الوجه


يجب وضع الوجه فوق الجهاز ودعوا البخار يصل الى  البشرة، مع تعريض الوجه للبخار لمدة 5 دقائق على الأاقل ويجب ترك مسافة 5 الى 10 بوصات بين وجهك وبين الجهاز.


الترطيب

بعد انتهاء عملية تبخير الوجه، نقوم بإيقاف تشغيل الجهاز. ونمسح البشرة بمنشفة نظيفة لإزالة كل الأوساخ التي تظهر بعد التبخير، ولنتائج أفضل يمكن استخدام قناع للوجه، وبعد ذلك يجب ان نرطب البشرة بكريم ترطيب مناسب.

الأمان أولاً

ان السلامة هي من أهم الاشياء التي تجب مراعاتها عن القيام بعمل البخار للبشرة، هذه أهم تعليمات السلامة التي يجب اتباعها عن القيام بتبخير الوجه.


  • بعض أجهزة تبخير الوجه تمتلك ميزات سلامة رائعة، لذلك يفضل ان تشتري واحدة منها للحفاظ على سلامتك، كما يرجى ان تبقي على مسافة بين وجهك والجهاز اثناء التعرض للبخار حتى لا يحرق بشرتك.
  • يمكنك التوقف وفحص بشرتك اثناء عملية تبخير الوجه، واذا كانت لديك مشاكل جدلية مزمنة مثل حب الشباب والجفاف فيفضل ان تستشير الطبيب الجلدي.
  • اغسل جهاز تبخير الوجه ثبل وبعد الاستعمال حتى لا تنمو الباكتيريا الضارة بداخله.

هل استطيع عمل البخار للوجه كل يوم؟

لا. لا يجب ذلك والأفضل ان تقوم بعمل بخار الوجه مرتين كل أسبوع كحد أقصى.

نصيحة أخيرة

يمكنك جني العديد من فوائد تبخير الوجه ولكن يجب ان تعرف طريقة استخدام جهاز تبخيرالوجه أولاً. اذا اتبعت هذه النصائح التي قدمناها فسوف تحصل على أفضل الفوائد، نحن نحدث مقالاتنا وموقعنا باستمرار لإضافة كل ماهو جديد من نصائح وفاوئد أجهزة البخار للوجه لذلك تابعونا دائما.

نتمنى لكم أطيب الاوقات.